iraqnewsiraq
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إيران: بعض دول اوبك ارتكبت خطأ إستراتيجيا سيعود بالضرر على الجميع

اذهب الى الأسفل

إيران: بعض دول اوبك ارتكبت خطأ إستراتيجيا سيعود بالضرر على الجميع Empty إيران: بعض دول اوبك ارتكبت خطأ إستراتيجيا سيعود بالضرر على الجميع

مُساهمة من طرف iraqnews الجمعة ديسمبر 12, 2014 12:41 am

اعتبرت إيران، الخميس، أن بعض الدول المصدرة للنفط "اوبك" ارتكبت "خطأ استراتيجيا" سيعود بالضرر على الجميع، فيما اشارت الى أنها باتت اليوم الدولة الاكثر نفوذا في العالم.

وقال مساعد وزارة الخارجية للشؤون العربية و الافريقية حسين امير عبد اللهيان في تصريح اوردته وكالة انباء "تسنيم" الايرانية، إن "بعض دول الاوبك واستنادا لبعض التحليلات الخاطئة، عمدت الى اتخاذ بعض القرارات التي لاشك انها ستعود بالضرر على الجميع على المديين القصير و البعيد"، مشيرا الى ان "ذلك يعد خطأ استراتيجيا".


وأضاف أن "بعض اصدقائنا في المنطقة واستنادا لمعلومات و تحلیلات خاطئة اتخذوا بعض القرارات غیر الصائبة خلال السنوات الاخیرة مما عادت بالضرر علیهم ایضا"، لافتا الى ان "بعض الدول سواء من المنطقة او خارجها قدمت الدعم لتنظیم داعش لتغییر الاوضاع فی العراق وسوریا".

ولفت عبد اللهيان أن "الجمهورية الاسلامية الايرانية باتت اليوم الدولة الاكثر نفوذا في المنطقة ولاشك انها تستخدم هذا النفوذ ، لضمان أمنها القومي و مصالحها القومية وأمن المنطقة".

وكانت أسعار النفط أنخفضت، في (28 تشرين الثاني 2014)، إلى أدنى مستوى لها منذ ايار 2010 بعد أن قررت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) عدم خفض الإنتاج، تاركة وفرة في الإمدادات بالأسواق .

iraqnews

عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 12/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى